الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*إسماعيل في اجتماع صندوق "تحيا مصر": رفع كفاءة الخدمات وتطوير المناطق العشوائية وغير المخططة..مشروعات عاجلة في النوبة .. وتحديث 10 قري بأسيوط وسوهاج وقنا

المصدر: جريدة الجمهورية 3/1/2017

كتبت جيهان حسن:

وجه المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء باستمرار جهود تطوير المناطق العشوائية وغير المخططة علي مستوي الجمهورية. والعمل علي رفع كفاءة الخدمات المقدمة بتلك المناطق مع سرعة نقل سكان المناطق ذات الخطورة الداهمة.

 كما طالب رئيس الوزراء بإعداد تقرير شامل عما تم تنفيذه من اجراءات فيما يتعلق بمشروعات تطوير شبكات الصرف الصحي والري بمحافظتي الإسكندرية والبحيرة. والمخصص لها مبلغ مليار جنيه متضمنة تعويضات المزارعين عن الآثار التي لحقت بهم في الموسم الماضي جراء السيول. حيث تم استعراض البرنامج الزمني للمشروعات والأعمال التي يتضمنها ومنها انشاء 4 محطات رفع بتكلفة 648 مليون جنيه. وأعمال شبكات الصرف الصحي بتكلفة 43 مليوناً و297 ألف جنيه. إلي جانب الأعمال التي نفذتها وزارة الري من موازنة الوزارة.

 كما تقرر تخصيص اثنين من مستشفيات التكامل بمحافظتي كفر الشيخ والمنيا. لتحويلهما إلي مراكز لعلاج فيروس سي والكبد الوبائي بالمحافظتين. حيث يأتي ذلك في إطار تحقيق الاستغلال الأمثل لمقار مستشفيات التكامل. وفتح أكبر عدد من المراكز المتخصصة في مختلف المحافظات لتلبية الخدمات الصحية للمواطنين. 

جاء ذلك خلال رئاسته أمس اجتماعاً لمجلس إدارة صندوق "تحيا مصر" بحضور وزراء التنمية المحلية والصحة والعدل والمالية والري والاستثمار والتموين. ومحافظ القاهرة. 

وصرح السفير أشرف سلطان المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء بأن رئيس الوزراء استعرض مجموعة من المشروعات التي يتم تمويلها من خلال الصندوق. والتي شملت مشروع حي الأسمرات 3. ومشروع تطوير منطقة العسال. ومشروع سيارات النقل المبردة. ومشروع تطوير 10 قري بالصعيد وشبكات الصرف الصحي والري بالاسكندرية والبحيرة. ومشروعات النوبة. وجهود مكافحة فيروس سي. 

اضاف انه تم استعراض الخطوات التي تمت ضمن مشروعي الاسمرات 1 و2 والتي انتهت بنسبة 100%.

 إلي جانب الموقف التنفيذي لمشروع "الأسمرات 3" الجاري تنفيذه ويتضمن المرحلة 124 عمارة تضم 7440 وحدة سكنية إلي جانب المباني الخدمية والترفيهية. حيث يهدف المشروع بمراحله الثلاثة إلي انشاء مدينة لنقل قاطني المناطق العشوائية ذات الخطورة البالغة بمنشأة ناصر وبخاصة منطقة الدويقة. 
كما تم استعراض موقف تطوير منطقة العسال بحي شبرا الذي يتم تنفيذه علي ثلاث مراحل بمبلغ 61.5 مليون جنيه بهدف النهوض بكافة سبل الحياة لسكان المنطقة. حيث تم الانتهاء من المرحلتين الأولي والثانية بنسبة 100%. وفي إطار الموقف التنفيذي للمرحلة الثالثة. فقد تم الانتهاء من إخلاء 34 عقاراً. وهدم وحفر 4 عقارات ووضع أساسات 11 عقاراً. كما تم الانتهاء من الخرسانة المسلحة والمباني ل14 عقاراً. 

وتم استعراض تقرير حول موقف برنامج التطوير والتحديث في 10 من القري الأكثر احتياجاً بمحافظات قنا. وأسيوط. وسوهاج ومراجعة الموقف التنفيذي لاتمام مشروعات الصرف الصحي ورصف الطرق بتلك القري وتم أيضاً استعراض الموقف الخاص بمشروع السيارات النقل المبردة. والذي يأتي في إطار جهود الدولة لدفع المشروعات الصغيرة والمتوسطة. والوصول بالمواد الغذائية الأساسية إلي مختلف المناطق بالمحافظات. وتوفير فرص عمل للشباب. 

كما تم استعراض المشروعات التي يتم تنفيذها في منطقة النوبة في قطاعات الاسكان. والكهرباء. ومياه الشرب. والصرف الصحي. والطرق. والصحة. والحماية المدنية. حيث وجه رئيس الوزراء بأن يتم الانفاق علي المشروعات العاجلة في تلك المنطقة وفقاً للأولويات. علي ان يتم الانتهاء منها في 30/6/2018 كما وجه بطرح تنفيذ مشروعات تنموية تتيح فرص عمل حقيقية لأهالي تلك المنطقة وبخاصة من الشباب بما يساهم في رفع مستوي معيشتهم.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع